عامة

طفل عمره عشرة أشهر. الطفل شهرًا بشهر

طفل عمره عشرة أشهر. الطفل شهرًا بشهر


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

الىعشرة أشهر من الحياة سيكون الطفل قادرًا بالفعل على تعلم كيفية التعبير عن نفسه لإظهار ما يريد. لذلك ، يستخدم الطفل إصبعه كمؤشر للإشارة إلى شيء يريده ، مثل اللهاية ، الزجاجة ، ليقول إن لديه "أنبوب" في الحفاضات ، لالتقاط لعبة ، وما إلى ذلك ، ولرغباته. يتم الاهتمام بها ، حتى أنه يقول بعض الكلمات التي يصعب علينا فهمها أو عدم فهمها مثل "دا" و "بيبي" وما إلى ذلك.

في الشهر العاشر من العمر ، يبلغ متوسط ​​وزن الطفل 9600 جرام وطوله حوالي 74 سم. في هذه المرحلة ، يكون الأطفال عادةً أقوى وأكثر تصميمًا. لا تعرف فقط ما تريد وما لا تعرفه ، ولكن يمكنك بالفعل البحث عنه في جميع أنحاء المنزل.

في عمر عشرة أشهر ، سيكون الطفل قادرًا بالفعل على الزحف بحرية على فخذيه وأردافه ويديه وركبتيه. ليس كل الأطفال يزحفون على حد سواء. في البداية ، يكون الأمر أكثر انعدامًا للأمان إلى حد ما ، ولكن شيئًا فشيئًا يكتسب الطفل مزيدًا من الأمان والقوة في الساقين وسوف يقف في أي وقت.في هذه المرحلة يكون منعكس المشي محددًا للغاية. هناك أطفال يمشون بالفعل في عمر عشرة أشهر.

في عمر عشرة أشهر ، يصل الطفل إلى درجة صغيرة من الاستقلالية بفضل حقيقة أنه يحتفظ بالفعل بوضعية أكثر توازناً. في هذه المرحلة ، تجلس الطفلة بالفعل وساقاها ممدودتان تمامًا وظهرها مستقيمًا. ينهض بمفرده وبتحكم أكبر. إذا أخذه الوالدان بين ذراعيهما ، فقد يحاول الطفل المشي ، لكن خطواته لا تزال غير منتظمة وغير مؤكدة. ربما يمشي بالفعل بمساعدة قطعة أثاث ويقف بمفرده. ستكون كل من يديه وأصابعه أكثر رشاقة ، لدرجة أن بعض الأطفال سيكونون قادرين بالفعل على حمل الملعقة لتناول الطعام. يمكنهم أيضًا الشرب بمفردهم.

عادة ما يكون الأطفال بعمر عشرة أشهر قادرين على تناول المزيد من الأطعمة التي تتناولها أسرتهم عادة ، ومن المحتمل جدًا أن يتمكنوا من مضغ شيء ما لأن لديهم أسنان. يمكن للطفل ، على سبيل المثال ، أن يأكل موزة أو يمص برتقالة ، حتى لو اتسخت. في هذه المرحلة ، يتغذى الأطفال بالفعل بالملعقة ، وستكون الأطعمة الكاملة أكثر وأكثر صلابة في نظامهم الغذائي. سيكون من الأسهل إطعام الطفل في هذا العمر. ومع ذلك ، يجب ألا تنسى تقديم طعام جديد واحد فقط في كل مرة وانتظر يومين على الأقل للتأكد من أن الطفل ليس لديه حساسية تجاه أي شيء يأكله.

في هذه المرحلة يمكن للطفل أن يفهم بالفعل بعض المفاهيم الأساسية مثل "هنا" ، "هناك" ، "الخارج" ، "الداخل" ، وكلمات أخرى بسيطة وسهلة بالنسبة لوقتهم.

يحاول الطفل بالفعل التفاعل مع جميع الأشخاص من حوله. إن تطور بصرك وسمعك أكثر حدة. الطفل يفهم بالفعل المحظورات. في كلمة لا! يوقف على الفور ما كان يفعله ، رغم أنه ينسى بسهولة ما كان ممنوعا. يمكن للطفلفهم بوضوح شديد عندما لا يوافق آباؤهم على سلوكهم. والدليل على ذلك هو أنه في كثير من الأحيان عندما نعطي أطفالنا مكالمة إيقاظ ، فإنهم يبدؤون بسرعة في البكاء بلا هوادة على فكرة أننا نوبخهم. كما أنها تميلالتعبير يشعرون بسهولة أكبر ، على سبيل المثال ، نوبة الغيرة النموذجية على والدتهم عندما تأخذ طفلًا آخر بين ذراعيها ، وهو أمر شائع جدًا لدى جميع الأطفال. ليس عبثا ... يقول المثل أن هناك أم واحدة فقط.

في هذه المرحلة ، بشكل عام ، سوف يزحف الأطفال في جميع أنحاء المنزل. إنهم يسافرون بالفعل لمسافات طويلة ، ويغيرون بعض الأشياء في المكان. تبدأ مرحلة البحث الخاصة بك هنا. ومع ذلك ، سيرغبون أيضًا في فتح الأدراج والخزائن ... وستكون كل العناية قليلة. العاطفة قوية. العب معه على الأرض لمنحه الشعور بالثقة. في مرحلة ما ، سيقف طفلك ويمشي. لا تنقل القلق أو الخوف ، ولا تخشى أن يسقط. دعه يسعى للحصول على دعمه الخاص. وسترى أنه بعد فترة من التدريب ، سيكون قادرًا على الوقوف بحرية.

نمو الطفل شهرًا بعد شهر
العام الأولالسنة الثانية
الشهر 1الشهر 7الشهر 13الشهر 19
الشهر 2الشهر الثامنالشهر 14الشهر 20
الشهر 3الشهر 9الشهر 15الشهر 21
الشهر 4الشهر العاشرالشهر 16الشهر 22
الشهر الخامسالشهر 11الشهر 17الشهر 23
الشهر 6الشهر 12الشهر 18الشهر 24

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ طفل عمره عشرة أشهر. الطفل شهرًا بشهر، في فئة مراحل التطوير في الموقع.


فيديو: تعرف علي كل ما يخص طفلك في الشهر العاشر - التطور الطبيعي للاطفال في الشهر العاشر من العمر (يونيو 2022).


تعليقات:

  1. Nastas

    نعم ، أنا أتفق معك تمامًا

  2. Zulkiran

    كثيرا أنا آسف ، لا يمكنني المساعدة في شيء. امل لكم مساعدتنا. لا تيأس.

  3. Teithi

    أعتذر ، لكن في رأيي أنت مخطئ. دعونا نناقش.

  4. Dok

    المدونة رائعة ، سيكون هناك المزيد مثلها!

  5. Morisar

    أعني ، أنت تسمح بالخطأ. اكتب لي في PM ، سنناقش.



اكتب رسالة